آخر الأخبار

وزارة التربية تتخذ إجراءات احترازية و أساليب وقائية للحد من انتشار الأمراض السارية.

طرطوس- ريم عبد اللطيف:
نظراً لانتشار إصابات فيروس الكورونا الجديد 2020 في منطقة شرق آسيا (جمهورية الصين الشعبية)، وإعلان حالة الطوارئ عالمياً ضد الفيروس، وحرصاً على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ والمجتمع التربوي عموماً.
طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة، التأكيد على الأطر الإدارية والتعليمية في المدارس اتخاذ أساليب الوقاية كافة من انتشار الأمراض السارية، وتنبيه التلاميذ والطلاب الالتزام بها باستمرار .
 
كما تطلب و بتأكيد على العاملين في الصحة المدرسية إجراء رصد لحالات الإنتانات التنفسية جميعها في المدارس كافة،ً وإرسال تقارير أسبوعية لمديرية الصحة المدرسية بأعدادها وذلك حسب الجنس والعمر، والإخبار الفوري عن وجود أية حالة إصابة بإنتان تنفسي حاد وخيم تتطلب الدخول إلى المشفى، بشكل مفصل يتضمن (المدرسة – الاسم – العمر– العنوان وهاتف الأهل).
وقيام العاملين في الصحة المدرسية بإجراء التفقد الدوري للبيئة المدرسية الفيزيائية من مرافق عامة ومقاصف وخزانات المياه للتأكد من سلامتها وتنظيفها باستمرار.
 
فضلاً عن ذلك تذكير الطلاب بأهمية الاهتمام بالنظافة الشخصية و القيام بغسل اليدين باستمرار بالماء و الصابون و الابتعاد عن استخدام أي أدوات غير شخصية .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.