آخر الأخبار

وسط أجواء الصقيع.. مشروبات عشبية تخفف من أعراض البرد

يعيش السوريون خلال هذه الأيام تحت تأثير المنخفض الجوي شديد البرودة، وتبقى المشروبات الساخنة حلاً مفيداً لتجنب آثار البرد على الجسد، لاسيما مع غياب وسائل التدفئة بشكل مستمر طيلة الوقت.

ويبين أطباء فريق “ميددوز” الطبي فوائد تناول عدداً من المشروبات العشبية الساخنة خلال هذا الطقس، بدءاً من الشاي الساخن، والذي يعد “طرق علاج البرد بالأعشاب، حيث يساعد على تهدئة أعراض البرد وتخفيف احتقان الأنف وترطيب الحلق، لاحتواء الشاي على مضادات الأكسدة والتي تلعب دوراً في مقاومة البرد”.

وينصح الأطباء بشرب مغلي “البابونج”، حيث “يعمل على تخفيف الحمى والاسترخاء وأعراض الاحتقان”.

ويقوم الليمون الدافئ بالعسل، على “مقاومة البرد، وترطيب الحلق وتهدئة التهابات الجهاز التنفسي”، أما الزعتر البري، فيستخدم لتخفيف السعال وهوفعال جداً”.

ويعد مشروب “القرفة والزنجبيل”، من أفضل طرق علاج البرد بالاعشاب، ويضاف إلى الأعشاب السابقة كلا من “اليانسون، والزهورات، والنعناع والكمون وغيرها من الخيارات”.

ويشير الأطباء إلى ضرورة “شرب المياه بشكل أساسي، فالسوائل تخفّف من الاحتقان وذلك من خلال تخفيف البلغم والمخاط، وتساعد على تقوية المناعة وخفض درجة الحرارة”.

يشار إلى أن غلي النعناع أو البابونج واستنشاق البخار المتصاعد منهما، يساعد على فتح مسالك الأنف ومساعدة المريض على التنفس بشكلٍ أفضل.

الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.