آخر الأخبار

أول حديقة للمكفوفين في دمشق

على مساحة 500 متر مربع جهز معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين بدمشق أول حديقة للمكفوفين في سورية حسب القائمين عليه بتصميم يمكنهم من التحرك بأمان وممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والاستراحة بين الحصص الدرسية.

مديرة المعهد ندى أبو الشامات أوضحت  أن المعهد بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة “أدرا” الدولية صمم الحديقة ضمن موقع المعهد في منطقة المزة-شيخ سعد بشكل يلبي احتياجات المكفوفين ويكون كمكان صديق لهم عبر تجهيزها ببساط من العشب الصناعي لتأمين حرية الحركة بأمان دون وجود عوائق.

وخصص المعهد جزءا من الحديقة التي تبلغ مساحتها أكثر من 500 متر مربع كملعب لكرة الهدف وهي أحد أنواع المباريات الرياضية الخاصة بالمكفوفين تعرف “بكرة الجرس” حسب أبو الشامات التي أشارت إلى أنه لضمان تأمين أكبر قدر من الحماية لطلاب المعهد وضعت طبقة حماية اسفنجية مع طبقة عازلة حول جذوع الأشجار في الحديقة.

ويضم المعهد 150 طالبا للعام الدراسي 2019-2020 من مختلف درجات الإعاقة البصرية من عمر 6 سنوات حتى 18 عاما يتلقون تعليمهم وفق منهاج وزارة التربية الذي يطبع بطريقة برايل إضافة إلى أقراص مدمجة سماعية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة كما يضم المعهد قسم تعليم مهني إلى جانب تنمية مواهب المتميزين منهم في مجالات الموسيقا والمعلوماتية.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.