آخر الأخبار

أهالي العنازة في بانياس يشتكون تأخر توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

اشتكى عدد من أهالي ناحية العنازة تأخر توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، على الرغم من أنه تم التوزيع لجميع القرى المحيطة مثل بستان الحمام.

وتابع المشتكي، “تم توزيع الدفعة الثانية من المازوت لأسر الشهداء في الشهر الماضي، ووعدنا بأن يتم التوزيع على باقي السكان في فترة قريبة تليها”، مشيراً إلى “أنه كان من المفترض استلام الدفعة الثانية منذ بداية العام الحالي.”

وبين المشتكي “أنه ذهب عدد من الأهالي إلى مدير الناحية الذي وعد بدوره أن يتم التوزيع منذ أكثر من 15 يوم، ولكن لم نر نقطة واحدة، مضيفاً أن الأهالي استلموا الدفعة الأولى في شهر تشرين الأول الماضي.”

وقال المشتكي: “حاولت الحصول على استثناء من المحافظة لأخذ موافقة من محطة المحروقات بتعبئة 100 ليتر، لأن أطفال صغار، ثم ذهبت إلى مدير ناحية العنازة الذي أجاب “ما دخلني”، فاتصلت مع التموين وأجابوا أنه يجب أن أرى الفرقة الحزبية عند المختار، ولم يحصل شيء”.

من جانبه، بين مدير ناحية العنازة الرائد جعفر صفيه أن “المازوت الوارد يأتي من منطقة بانياس، بالتالي يقتصر دور مديرية الناحية فقط على التوزيع عند توافر مادة المازوت”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير منطقة بانياس، العميد منيف حرب، الذي بين أنه “جرى توزيع الدفعة الثانية من المازوت لنحو 85% لجرد قرى العنازة، كما تم توزيع الدفعة الثانية في العنازة لكن بكميات أقل كون الأفضلية للجرد نتيجة انخفاض درجة الحرارة في تلك القرية”.

وأضاف العميد حرب أن “كميات المازوت الواردة إلى بانياس قليلة، صهريج أو اثنين في الأسبوع، ونحن نقوم بالتوزيع حسب الكمية الواردة”.

وأشار مدير منطقة بانياس إلى أنه “عند وجود مادة المازوت سيتم التوزيع رأساً، والتأخير الحاصل هو نتيجة قلة التوريدات”.

يذكر أن ناحية العنازة تمتد على هضاب عدة، و تبعد 9 كم عن أوتوستراد اللاذقية طرطوس وإلى الشرق منه، وتتبع لمدينة بانياس التي بدورها تتبع لمحافظة طرطوس.

الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.