آخر الأخبار

توصية لإلغاء قرار تحديد استهلاك الإنترنت

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسة أمس من الدورة الثانية للعام الحالي على قضايا النقل وهندسة المرور والحدائق والخدمات.

وطلبت ماوية عبد الله إعادة تفعيل خط ركن الدين ابن النفيس جسر الرئيس للباصات وتنظيم عمل الفانات في هذه المنطقة والإسراع في تقليم الأشجار في شارع أسد الدين، ووضع مطبات أمام المدارس في حي ركن الدين.

ودعا يوسف قصيباتي إلى إعادة إحصاء السرافيس العاملة في دمشق وتوزيعها وفق الكثافة السكانية بعيداً عن مزاج السائقين وإعادة تفعيل كوات بيع التذاكر للباصات وعدم إعطاء الإيصالات للسائقين ووضع خزانات مازوت في الكراجات لتزويد السرافيس والباصات بالمحروقات.

من جانبه اعترض عبد الرحمن كنعان على تغيير اتجاه السير في منطقة البرامكة لأنه تسبب بازدحام شديد غير مبرر، وطلب إحداث خط سرفيس من كفرسوسة إلى السومرية.

وشدد أغلب أعضاء مجلس المحافظة على ضرورة وضع حل ناجع لإلزام سائقي السرافيس بالوصول إلى نهاية الخط وكذلك طالب الأعضاء بوضع صراف للمصرف العقاري في مديرية دوائر الخدمات في كفرسوسة ومكتب للكاتب بالعدل هناك ونبه الأعضاء إلى استمرار ورشات إصلاح السيارات بالعمل خلف مبنى اتحاد الفلاحين وفي محيط ملعب تشرين وكذلك إنارة مقبرة كفرسوسة.

وطلب نصر صعب بإعادة تفعيل خط التضامن بوابة مشفى الأسد الجامعي- السومرية ووضع شرطي لتنظيم السير أمام مدرسة الحلقة الأولى في حي التضامن.

وطالب سمير دكاك بزيادة عدد عمال الحدائق وطالب بإزالة الإشغالات في ركن الدين والشيخ محيي الدين.

كما تمت المطالبة بإزالة السيارات المركونة منذ فترة طويلة ووضع شاخصات مرورية في الساحات العامة لأفضلية المرور وإعادة مخطط الدخول والخروج لمشفى المواساة.

رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح أكد رفع توصية لوقف قرار السورية للاتصالات بتحديد استهلاك المشتركين في الإنترنت، وطلب من مدير زراعة دمشق استبدال زراعة أشجار الكينا بأشجار أخرى أقل ضرراً على شبكة الكهرباء والصرف الصحي.

المدير العام للشركة العامة للنقل الداخلي سامر حداد أكد أن هناك 127 باص نقل داخلي تعمل في دمشق وتتم زيادة الأعداد على الخطوط حسب الضرورة.

الوطن

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.