آخر الأخبار

لا وجود لأي حالة مشتبه بها في مشفى الباسل بطرطوس


أكد الدكتور اسكندر عمار- مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس أنه حتى الآن لا توجد أي حالة مشتبهة لفيروس «كورونا» في المشفى وقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للتصدي للفيروس بتوجيه من وزارة الصحة تبدأ من الباب الرئيسي وتنتهي بقسم الصدرية وتشمل جميع أقسام المشفى.
وفي إطار الإجراءات الوقائية: تم تحديد موعد الزيارة من الساعة (3 – 5) بعد الظهر قابلة للإلغاء حسب الحاجة مع تقليل عدد الزوار للحد الأدنى ومنع اصطحاب كبار السن والأطفال.
يتم رش وتعقيم الساحات العامة بعد انتهاء موعد الزيارة إضافة لتعقيمها صباحاً قبل بدء الدوام الرسمي من قبل فنيي التعقيم في ضبط العدوى المزودين بأدوات حماية شخصية باستخدام المرشات والمضخات الخاصة، ووضع (دواسات) مبللة بالمعقمات لتنظيف أسفل الحذاء وتوضع ممرات إجبارية على كل مداخل المشفى وفي كل الممرات ومدخل الأدراج.
إضافة إلى الحد من التجمعات ضمن بهو العيادات الخارجية وترك مسافة أمان بين الأشخاص وكذلك الحال في جميع مرافق المشفى، وتعقيم المصاعد والأدراج و(الدرابزين) بشكل دوري.
وكذلك تعقيم الأقسام والشعب بشكل دوري وعدة مرات حسب برامج موضوعة ضمن سياسة ضبط العدوى. كما يتم توزيع «بروشورات» لمنع التدخين وتحديد أوقات الزيارة وبروشورات خاصة توعوية حول فيروس «كورونا» وطرق الوقاية منه. كما يتم تعقيم ورش الساحات الخارجية خارج البناء حرصاً على السلامة العامة.

تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.