آخر الأخبار

الدوائر الخدمية في جبلة تستنفر بخطة طوارئ..

 
في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها محافظة اللاذقية للوقاية من فيروس «كورونا»، قال مدير مشفى جبلة الوطني- الدكتور محمد قصي الخليل : تم وضع إجراءات لمتابعة الحالات المشتبه بها خاصة للأشخاص القادمين من منطقة موبوءة و أن المشفى على جهوزية كاملة والكادر الطبي رفع من تأهبه لاستقبال أي حالة .
وبيّن الخليل أنه سيتم الأحد القادم توزيع نظارات شفافة على الكادر الطبي في الأقسام الأكثر حساسية في المشفى وذلك بهدف حماية العينين باعتبار أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق ملامسة العينين، مبيناً أن الأقسام الأكثر حساسية في المشفى هي الإسعاف والعناية الإسعافية والعناية القلبية إضافة إلى شعبة غسيل الكلى. ولفت الخليل إلى أن هناك عمليات تنظيف وتعقيم يومية تجري في جميع أقسام المشفى .
من جهته قال رئيس مجلس مدينة جبلة- المهندس أحمد قناديل لـ «تشرين»: قامت ورشات النظافة والصيانة بحملة نظافة شاملة في المدينة بالتعاون مع فوج إطفاء جبلة شملت العديد من الشوارع من خلال «شطف» وتعقيم الشوارع والأسواق الشعبية و«كراج» المدينة والحاويات والشوارع والأشجار من خلال عملية الرش الرذاذي بمادة ديتول والكلور والبوتاس وذلك تفادياً للأمراض والأوبئة، مؤكداً أن الحملة مستمرة خلال الأيام القادمة لتشمل كامل المدينة.
بدوره، قال رئيس فوج إطفاء جبلة- النقيب إياد محمد : قمنا بوضع خطة طوارئ شاملة بالتعاون مع مجلس مدينة جبلة، حيث تم تقسيم المدينة إلى قطاعات للقيام بحملة تعقيم واسعة تشمل جميع الشوارع والحدائق والساحات وحاويات القمامة والدوائر الحكومية، مشيراً إلى القيام ابتداء من اليوم بتنظيف وتعقيم المدارس ورياض الأطفال في المدينة.
وقال مدير وحدة المياه في جبلة -المهندس حسان منّون : نقوم بتعقيم خزانات المياه في المدارس كما نقدم الدعم الفني اللازم لمنشآت القطاع العام والمدارس والمواطنين بما يتعلق بموضوع تعقيم المنشآت والمباني وتقديم مواد التعقيم المطلوبة ضمن حدود المواد المتوفرة لدى الوحدة.كما يتم تزويد المدارس ضمن مدينة جبلة بمادة الكلور للتعقيم .

تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.