آخر الأخبار

رئيس الحكومة يطلب من الاتحادات الاقتصادية والحرفية والمهنية الحفاظ على حقوق العمال والمساعدة في تخطي الظروف الاستثنائية..

بانوراما سورية:

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والحرفيين وكافة الاتحادات الاقتصادية والمهنية ضرورة التقيد المسؤول بتطبيق أحكام قانون العمل رقم 17 لعام 2010 وخاصة ما يتعلق منها بالحفاظ على حقوق ومكتسبات الأخوة العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصة والمعامل بفعل الواقع الذي فرضته الظروف الطارئة جراء الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لوباء كورونا المستجد .
وفي تعميم صدر اليوم ألزم رئيس مجلس الوزراء الاتحادات التقيد بمضمون التعميم وموافاة مجلس الوزراء بالإجراءات المتخذة في هذا الاتجاه .
ويأتي ذلك إيماناً من الحكومة بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في تحمل المسؤولية الوطنية لتجاوز تداعيات الظرف الراهن على النحو الأمثل ، وعلى هذا الأساس فإن الحكومة تقدر الجهود التي تبذلها الاتحادات للحفاظ على استمرار العملية الإنتاجية وفقا لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا .
يشار في هذا الاتجاه بأن الحكومة تتابع باهتمام كبير الإجراءات الوطنية المتخذة لكافة الفعاليات لمواجهة تداعيات التصدي لفيروس كورونا ، وبذل كافة الجهود الممكنة للتخفيف ما أمكن من الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لهذه التداعيات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.