آخر الأخبار

أكبر انخفاض في الطلب العالمي على الطاقة منذ 70 عاماً

يسير الطلب العالمي على الطاقة في طريقه إلى الانخفاض بنسبة 6% في عام 2020، وهو أكبر انخفاض له منذ 70 عاماً، وفقاً لتقرير وكالة الطاقة الدولية الذي يقيّم تأثير جائحة الفيروس التاجي.

وتقول وكالة الطاقة الدولية إن تأثير مرض فيروس «كورونا» على الطلب على الطاقة في عام 2020 سيكون أكبر بأكثر من سبعة أضعاف تأثير الأزمة المالية لعام 2008. وبالقيمة المطلقة، فإن هذا الانخفاض يعادل خسارة الطلب الكامل على الطاقة في الهند، ثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وتستند التوقعات إلى افتراض أن عمليات الإغلاق يتمّ تخفيفها تدريجياً في معظم البلدان في الأشهر المقبلة، مصحوبة بانتعاش اقتصادي تدريجي.

في الربع الأول من عام 2020، انخفض الطلب على الطاقة بنسبة 3.8% على أساس سنوي، ومن المتوقع أن ينخفض الطلب على الكهرباء بنسبة 5% في عام 2020، وهو أكبر انخفاض منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات.

كما من المتوقع أن ينخفض الفحم بنسبة 8% هذا العام، وهو أكبر عدد منذ الحرب العالمية. وحتى الطلب على الغاز الطبيعي من المتوقع أن ينخفض بنسبة 5% في عام 2020 بعد عقد من النمو المتواصل. وقال التقرير إن مصدر الطاقة الوحيد المتوقع نموه في عام 2020 هو الطاقة المتجددة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.