آخر الأخبار

47 سيارة إطفاء لمكافحة الحرائق في طرطوس

طرطوس – علي يحيى صقور:
أكدت محافظة طرطوس على ضرورة التزام جميع الجهات المعنية بأقصى درجات الجاهزية في حال وقوع الحرائق على مستوى المحافظة، والعمل على منع وقوعها من خلال مجموعة من الإجراءات المتخذة من قبل المعنيين، بالإضافة إلى تنسيق الجهود مع مكتب الجاهزية في محافظة طرطوس
وأوضحت محافظة طرطوس بأن مديري المناطق والنواحي مسؤولون بشكل رئيسي عن سلامة المجتمع المحلي، و ينبغي على جميع الإدارات والمجالس المحلية التعاون معها، بالتوازي مع اتخاذ إجراءات مهمة كإنشاء فوهات الحرائق في المناطق التي لاتصل إليها سيارات الإطفاء، والعمل على تكليف المجالس المحلية بتحديد المواقع التي تحتاج إلى تلك الفوهات، مشيرة إلى جاهزية 47 آلية مخصصة لإطفاء الحرائق.
وفي اجتماع عقد اليوم للجنة الحرائق بين قائد الشرطة بأنه تم التعميم على جميع مديري المناطق بتسيير دوريات لمراقبة الحراج والأحراش.
كما أوضح مدير الزراعة بأن الحرائق الحراجية في العام الماضي بلغت 94، والحرائق الزراعية بلغت 470 حريقا ، وزيادة الجاهزية في جميع المراكز من خلال جداول مناوبات للعمال، بالإضافة إلى جاهزية الآليات الزراعية البالغة 15 آلية وقمع أي حالة تحطيب جائر .
من جهته قائد فوج إطفاء طرطوس أشار إلى جاهزية 24 سيارة إطفاء وتناوب 136 رجل إطفاء على أربع ورديات، ولكنه بالمقابل لفت إلى النقص في عدد السائقين، وطالب بتعيين 10 سائقين كعقود سنوية لتغطية النقص مؤكداً بأن عناصر الفوج جاهزين دائما وعلى الجميع التعاون لإنجاح عملهم.
وأشار مدير التربية إلى تحلي مديري المدارس بالمسؤولية وتوعيتهم المستمرة للمجتمع ،وقيامهم بالدور المطلوب منهم متمنيا الانتباه إلى مكبات القمامة وإطفائها عن طريق ردمها بالتراب وعدم بقائها مشتعلة لفترات طويلة.
من جهته رئيس اتحاد الفلاحين لفت إلى تعاون الفلاحين وحرصهم على أراضيهم الزراعية وتوعيتهم المستمرة بضرورة تنظيف الأراضي الزراعية من الأعشاب وعلى جوانب الطرقات لتجنب الحرائق.
وأكدت الخدمات الفنية بتأمين ورشة وتركس في كل منطقة جاهزين للتدخل السريع في حصول الحرائق، بالإضافة إلى وضع صهاريج مؤسسة المياه تحت الطلب.
بانوراما سورية- الثورة اون لاين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.