آخر الأخبار

شوارع طرطوس “زفت”.. والجود من الموجود!

طرطوس – وائل علي

لم تشفع السياحة ولا ما تعانيه شوارع طرطوس من انسلاخات زفتها وتراكم حفرياتها أن تلبسها قميصاً زفتياً لائقاً يعالج الشكايات ويخفض منسوب التذمر الذي يبديه الناس وأصحاب السيارات والمشاة على حد سواء من الحال الذي وصلت إليه شوارع مدينتهم رغم الواردات المالية المهمة التي دخلت خزينة مجلس المدينة من عائدات استثماراتها والرسوم التي تجبى ورغم مخصصات الموازنة المستقلة وإعانات وزارة الإدارة المحلية التي لا تنقطع؟!.

وكل ما في الأمر وضع خطة ترميم زفتي متواضعة لكامل العام الـ 2020 على مدى ستة أشهر انطلقت بداية أيار الماضي، لتنتهي نهاية تشرين الأول القادم، وهذا يعني أن شوارعنا ستظل محكومة بسياسة الجود من الموجود!؟

ويربط حامد حسن مدير الصيانة في مجلس المدينة بين إنهاء ومعالجة كافة الحفريات والمقاطع الموجودة في الشوارع بتوفر المجبول الزفتي.

كما أن تنفيذ خطة الترميم الزفتي مرتبط بتوفر الآليات اللازمة للعمل من قلابات ومداحل وضواغط وتركس صغير، وسيتم التعامل مع الحفريات الطارئة التي تعيق الحركة والسلامة المرورية بشكل مباشر وحسب الضرورة والحاجة.

وتتضمن خطة الترميم تنفيذ 69 بنداً تشمل كافة الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء ومناطق السكن العشوائي (رادار – وادي الشاطر – رأس الشغري – أبو عفصة).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.